آخر الأخبار
السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك بعد الاشتباه بانها مفخخة.. حضور صاحب السيارة "التكسي" في المنصور (فيديو) السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل

الافراج عن اثنين من الخمسة المعتقلين بناء على تقرير لجنة تقصي الحقائق في نينوى

سياسة | 26-03-2019, 08:31 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء (26 اذار 2019) بالإفراج عن اثنين من الموظفين الخمسة في محافظة نينوى، المعتقلين بناء على تقرير لجنة تقصي الحقائق النيابية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية أطلقت سراح مدير الحسابات، ومعاون المحافظ في نينوى بكفالة على ان يستكمل تدوين الافادة يوم غد".

وكان مصدر مطلع قد أفاد، الثلاثاء (26 اذار 2019)، بالقبض على 5 موظفين، في محافظة نينوى، بناء على ورود أسمائهم في تقرير لجنة تقصي الحقائق النيابية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "النزاهة اعتقلت مدير التسجيل العقاري في الجانب الايسر وموظف اخر بتهمة التلاعب بالسجلات والمذكور كان قد ورد اسمه ضمن لجنة تقصي الحقائق للتحقيق معه بهذه الملفات".

وأضاف المصدر، أن "فرق النزاهة القت القبض على ثلاث موظفات من محافظة نينوى في مقدمتهم مديرة حسابات المحافظة ومديرة قسم العقود وموظفة في الموارد البشرية".

وأشار إلى أن "مديرة قسم العقود تعمل حالياً بمنصب معاون المحافظ لشؤون الاعمار لكن التحقيق معها عن ملفات ضمن قسم العقود الذي كانت تشرف عليه".

وكان مجلس النواب قد شكل لجنة لتقصي الحقائق في نينوى، برئاسة زعيم تحالف القرار، أسامة النجيفي، وعضوية عدد من نواب المحافظة.

وأنجزت اللجنة تقريراً قدمته الى رئاسة البرلمان، ذكرت فيه عدداً من المخالفات التي ارتكبت في المحافظة، ومن بينها اتهامات طالت المحافظ المقال نوفل العاكوب، وعدد من مسؤولي المحافظة المحليين.

للإطلاع على النص الكامل للتقرير اضغط هنــــــــــا