آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الجبوري يعلن رفع تقرير لمحكمة استئناف نينوى حول حادثة العبارة ويؤكد صدور اوامر اعتقال

أمن | 26-03-2019, 05:56 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلن قائد عمليات نينوى عضو خلية الازمة المشكلة بشأن من قبل الحكومة الاتحادية اللواء نجم الجبوري، الثلاثاء، 26 آذار، 2019، رفع تقرير لمحكمة استئناف نينوى حول حادثة عبارة الموصل، فيما أكد صدور اوامر اعتقال.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع موسى كردي رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية في الموصل، إن "الخلية لا علاقة لها بمن سيتم تعيين محافظ لنينوى، ولا علاقة لها بالسياسة ابدا"، مردفا بالقول ان "حادثة العبارة كانت درسا ولكن هذا الدرس كان صعبا واليما علينا"
وأضاف أن، "اي محافظ يتم تعيينه وسواء تشكل مجلس جديد للمحافظة ام لا، فيتعين على الجميع العمل على خفض مستوى الفساد المستشري بالمحافظة الى دون الصفر وهذا ما تعمل عليه الخلية المشكلة".
وتابع اللواء نجم الجبوري أن "قيادة الشرطة قدمت تقريرها المعد بشأن حادثة العبارة الى محكمة استئناف نينوى"، مؤكدا أنه "تم القاء القبض على بعض المتهمين وصدرت مذكرات اعتقال بحق اسماء اخرين وسيتم تنفيذ الاوامر بحقهم". 
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، ، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 50، مما أدى الى مصرع أكثر من 90 شخصاً غالبيتهم نساء وأطفال، حسب الجهات الرسمية، فيما تواصل فرق الانقاذ، حتى الان، البحث عن جثث غرقى آخرين لاتزال مفقودة.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فور وصوله مدينة الموصل، الحداد العام في جميع انحاء العراق، وممثليات وسفارات البلاد في الخارج لمدة 3 ايام على ضحايا الحادثة، فيما وجه بفتح تحقيق رسمي تُرفع نتائجه اليه "خلال 24 ساعة" ويتضمن كشفاً بالمسببين لـ "تأخذ العدالة مجراها"، قبل أن تقوم القوات الامنية باعتقال مدير الجزيرة السياحية، ومالك العبارة الغارقة، و9 من العمال المسؤولين عنها، بناءً على مذكرات توقيف أصدرتها بحقهم محكمة تحقيق الموصل.