آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

بعد اعترافه بسيادة اسرائيل على الجولان.. النجباء تتوعد ترامب ونتانياهو: هذا ردنا على الارض !

سياسة | 26-03-2019, 04:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

توعد معاون الامين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، الثلاثاء (26 اذار 2019)، الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني، بمواقف وردود افعال قريبة، ردا على الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقال الشمري في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المقاومة التي لم ولن تعترف يوما بهذا الكيان الصهيوني الغاصب للقدس الشريفة وفلسطين العربية فهي لن تعترف يوما بسيطرته على ارض الجولان العربية السورية المحتلة وأن صدر ألف قرار من امريكا وغيرها".

واكد أن "هذه الارض ستعود وسيزول هذا الكيان الغاصب من الوجود ولن يتزحزح ايماننا بهذا الوعد الالهي الناجز"، مبينا ان "ردود الفعل قد بدأت على الارض وسوف تتصاعد قريبا"

وشدد على ضرورة أن "تعلم امريكا والصهاينة ان الحرب مهما كان قاتمة ومسمومة فلن تلغي الدم والهوية".

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين (25 اذار 2019)، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض بواشنطن، تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوجود الإيراني في الجولان يشكل خطرا على إسرائيل"، مبيناً أن "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الوجود الإيراني في سوريا".

وأضاف ترامب، أن "الوقت قد حان للاعتراف الكامل بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

وتابع ترامب، "هزمنا داعش، وانسحبنا من الاتفاق النووي البشع من إيران"، لافتاً الى أن "واشنطن فرضت أقسى العقوبات ضد إيران، وسنوقف الديكتاتورية الإيرانية".