آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

وزير الموارد المائية: لا خطر يهدد بغداد ومدن العراق بسبب السيول ولدينا خزين مياه يكفي لعامين

محليات | 26-03-2019, 03:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى وزير الموارد المائية جمال العادلي ، الثلاثاء 26 اذار 2019، وجود اية مخاطر تهدد بغداد ومدن عراقية بسبب السيول بسبب موجة الامطار المستمرة منذ الاسبوع الماضي والمتوقع انتهاءها منتصف الاسبوع المقبل.

وقال العادلي في مؤتمر صحفي عقده ببغداد ان " لدى العراق بنية تحتية وسدود واهوار بامكانها استيعاب الامطار الغزيرة في جميع مدن العراق وموجة الامطار الحالية لا ترقى لمستوى التهديد".

واضاف ان " بحيرة الثرثار على سبيل المثال تمتلك طاقة استيعابية تصل الى 45 مليار مكعب وسد الموصل يستوعب 10 مليار متر مكعب والاهوار قادرة على استيعاب مليارات الامتار المكعبة".

وأكد ان " موسم الامطار الحالي كان وفيراً ومكن وزارته من خزن 32 مليار متر مكعب من المياه ستمكن العراق من الاكتفاء من المياه في الصيف المقبل وصيف عام 2020".

وشار الى ان " خطر السيول الايرانية واقعي والعراق قادر على استيعاب اية مياه قادمة من ايران".