آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

شاهد.. حكم نهائي بطولة الصداقة بين العراق والاردن يتبادل اللكمات في الكويت ويطرد 9 لاعبين

رياضة | 26-03-2019, 02:45 |

+A -A

بغداد اليوم

يدير، الثلاثاء، 26 آذار، 2019، لقاء ختام بطولة الصداقة الدولية بكرة القدم في البصرة بين العراق والاردن، طاقم تحكيم كويتي يتألف من سعد عطا الفضلي ومحمد محسن أشكناني وعلي طالب چراق، والحكم الرابع محمد سلمان شبيب ومقوّم الحكام لؤي صبحي أديب من العراق .

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها مدعوم بالفيديو رصدت فيه "المهزلة التي اعقبت بها مباراة النصر والعربي في افتتاح الجولة السابعة من دوري "ڤيڤا" الكويتي، فعقب إطلاق حكم اللقاء سعد الفضلي لصافرته تحول الملعب لساحة معركة بين لاعبي فريق النصر والحكم تخللها تبادل اللكمات بين الطرفين  في أحدي أغرب الحالات في عالم كرة القدم على حد تعبير الصحيفة".

وأشارت إلى أن "الحكم اضطر لإشهار البطاقة الحمراء في وجه 4 لاعبين من فريق النصر و5 لاعبين من الاحتياط وعدد من إداري الفريق، خلال محاولته لرد الاعتداء عنه وتبادل معهم الضرب"، مؤكدة أن "ما حدث يمكن أن يدرج مشهد في فيلم خيالي علمي".

وعقب مغادرة الجميع الملعب توجه لاعب النصر المحترف البرازيلي جارسيا إلى قسم الشرطة وتقدم ببلاغ رسمي ضد حكم المباراة سعد الفضلي متهمًا إياه بالاعتداء البدني عليه خلال المباراة، وتحديداً عند توجه جارسيا إليه للومه على احتساب ركلة الجزاء على فريقه ما تسبب في سقوط اللاعب على الارض على مرأى ومسمع من الجميع بحسب مسؤؤلي النصر".

وفي المقابل حرص الحكم سعد الفضلي على التوجه هو الآخر إلى قسم الشرطة  للرد على البلاغ الذي قدمه ضد محترف النصر جاسيا ببلاغ مضاد، يتهمه فيه بالتعدي عليه خلال مباراة العربي والنصر.

الجدير بالذكر أن "لولا تدخل قوات الأمن الخاصة الموجودة في ملعب مباراة النصر والعربي لحماية حكم الساحة سعد الفاضلي لكان اللقاء شهد كارثة حقيقية، ففي نهاية اللقاء كاد لاعبو النصر ان يعتدوا على حكم المباراة سعد الفضلي بعد ان احتسب ركلة جزاء لمصلحة لاعب العربي المواس قبل نهاية المباراة مباشرة ما دعى لاعبو النصر للاعتراض الشديد على الحكم  وتطور الأمر للتشابك بالأيدي وتدخلت الأجهزة الإدارية وحدث هرج ومرج داخل أرضية الملعب".