آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الاولمبي العراقي يواجه نظيره الايراني بخيارين لخطف بطاقة التأهل للنهائيات

رياضة | 26-03-2019, 02:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يواجه المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم، الثلاثاء، 26 آذار، 2019، نظيره الايراني في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات فرق المجموعة الثالثة الجارية في طهران والمؤهلة للنهائيات الآسيوية بتايلند، فيما يلتقي اليمن وتركمانستان لحساب المجموعة نفسها اليوم ايضا.
مباراة العراق وايران ستقام عند الساعة الخامسة والربع عصرا، وسيخوضها الفريق العراقي بخياري الفوز والتعادل من اجل خطف بطاقة التأهل للنهائيات.
فوز احد الفريقين على الثاني سيؤهل الفائز بالبطاقة الاولى للمجموعة، اما الخاسر فسينتظر افضل اربعة ثواني من المجاميع الـ 11، اما التعادل فسيمنح العراق البطاقة الاولى وينتظر ايران افضل الثواني.
ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، في حين بقي رصيد تركمانستان واليمن خالياً من النقاط.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأحد عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.
وتحصل المنتخبات الثلاث الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، علماً بأن الدولة المضيفة اليابان حصلت على بطاقة التأهل المباشر.