آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

أول تعليق عراقي على اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان

سياسة | 25-03-2019, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الاثنين، على اعتراف الحكومة الاميركية لإسرائيل بـ"السيادة الكاملة" على هضبة الجولان السوري المحتل، منذ عام 1967.

وقال عضو اللجنة علي الغانمي، لـ(بغداد اليوم)، إن "توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترافا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السور المحتل، مضر بالأمن العربي القومي والإسلامي"، مبينا أن "هذه القرارات ليست بالمستغربة من قبل ترامب، الذي اعترف قبل فترة باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل".

وأضاف الغانمي، ان "فترة حكم ترامب يعتبر العصر الذهبي بالنسبة لاسرائيل، فهي تحصل على كل ما تريد من خلال دعم امريكا لها"، مؤكدا أن "الشعب العراقي والبرلمان والحكومة، سيكون لهم موقف رافض لهذا الاعتراف".

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية جميع الشعوب العربية والاسلامية لـ"الوقوف بوجه التمدد الاسرائيلي في المنطقة"، محذرا من "سعي تل أبيب الى شن المزيد من الحروب والدمار في المنطقة".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد وقع، في وقت سابق من اليوم، اعترافا بـ"سيادة" إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، خلال اجتماع مع نتنياهو في البيت الأبيض.