آخر الأخبار
نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة الإتحاد الكردستاني: حديث الإعلام عن مباحثات بايدن والسوداني بشأن نفط الإقليم غير صحيح القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد

ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل

سياسة | 25-03-2019, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض بواشنطن، تابعته (بغداد اليوم)، إن "الوجود الإيراني في الجولان يشكل خطرا على إسرائيل"، مبيناً أن "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الوجود الإيراني في سوريا".

وأضاف ترامب، أن "الوقت قد حان للاعتراف الكامل بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

وتابع ترامب، "هزمنا داعش، وانسحبنا من الاتفاق النووي البشع من إيران"، لافتاً الى أن "واشنطن فرضت أقسى العقوبات ضد إيران، وسنوقف الديكتاتورية الإيرانية".

وكان نائب الرئيس الأميركى مايك بنس قد أكد في وقت سابق من، اليوم الاثنين، أن الرئيس دونالد ترامب سيعترف رسميا بـ"السيادة الإسرائيلية" على الجولان السوري المحتل، خلال اجتماع سيجمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف نائب الرئيس الأميركي، أن "واشنطن تقف بكل قوة مع إسرائيل ولن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، مؤخرا، قرب اعتراف بلاده بـ"السيادة الكاملة" لإسرائيل على هضبة الجولان السوري المحتل، منذ عام 1967، فيما أدانت دمشق هذه التصريحات التي "تؤكد انحياز واشنطن الأعلى للكيان الصهيوني، ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني".