آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

اغلاق جسر الكريعات خلال زيارة الإمام الكاظم

سياسة | 25-03-2019, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قررت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، اغلاق جسر الكريعات، شمالي العاصمة بغداد، خلال زيارة الإمام الكاظم (ع).

وذكر بيان لوزارة الموارد المائية، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الوزارة قررت وبالتنسيق مع الجهات المعنية اغلاق جسر الكريعات العائم تزامنا مع زيارة الامام الكاظم (عليه السلام)، بسبب ارتفاع منسوب المياه".

وأضافت الوزارة، أن ذلك القرار جاء "حرصا منها على ارواح المواطنين".

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد قد حذرت، السبت 23 اذار 2019، من تكرار فاجعة الموصل خلال مرور الزائرين على جسر الكريعات غرب بغداد لاحياء زيارة الامام الكاظم بذكرى وفاته نتيجة ارتفاع مناسيب دجلة.

وقال عضو اللجنة الامنية، سعد المطلبي، لـ(بغداد اليوم) إن "محافظة بغداد طلبت من الأجهزة الأمنية وعمليات بغداد ووزارة الموارد المائية بالاضافة الى قوات الحشد وبقية الجهات، تقييم الجانب الهندسي لجسر الكريعات وتنظيم عملية عبور الزائرين بوجبات والا تكون بشكل عشوائي".

ودعا المطلبي "كافة الجهات المسؤولة عن جاهزية الجسر من الناحية الهندسية الى استنفار جهودها لبيان مدى ملائمة الجسر لعبور الزائرين المتوقع ان يكون بعشرات الالاف وخاصة من اهالي بغداد".

وأكد أن "زيادة منسوب نهر دجلة وارتفاع مستوى المياه قد يسبب خطرا على الزوار ويكرر مأساة الموصل مرة اخرى في بغداد".