آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الساعدي يذّكر بملفات فساد كشف عنها رئيس النزاهة قبل مصرعه

سياسة | 25-03-2019, 09:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس كتلة الإصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، اليوم الاثنين، على "ضرورة" إنجاز ملفات كشف عنها رئيس هيأة النزاهة الراحل القاضي عزت توفيق خلال جلسة البرلمان الأولى من الفصل التشريعي الثاني.

وقال المكتب الإعلامي للساعدي في بيان، إن الأخير "التقى رئيس ديوان الرقابة المالية بالوكالة صلاح نوري خلف، الذي تسلم مهام ادارة هيئة النزاهة بشكل مؤقت بعد وفاة رئيسها المرحوم القاضي عزت توفيق جعفر".

ونقل البيان عن صباح الساعدي قوله، خلال اللقاء، إن "تكامل عمل مؤسسات مكافحة الفساد ضرورة حتمية لمحاربة الفاسدين وإغلاق منافذ الفساد"، مشددا على دعم كتلته وتحالف سائرون "عمل هذه المؤسسات، والاستمرار في إنجاز الملفات التي ذكرها رئيس هيئة النزاهة السابق المرحوم القاضي عزت توفيق في جلسة مجلس النواب الاولى في هذا الفصل التشريعي".

وأضاف الساعدي، أن "فقدان توفيق رغم شدة وقعه علينا الا ان المؤسسات لابد من ان تمضي في عملها وانجاز المهام الموكلة اليها، خصوصا ان الحرب ضد الفساد والفاسدين تحتاج الى نفس طويل ومطاولة ورباطة جأش وشجاعة وحكمة"، مؤكدا "اهتمام وعناية السيد مقتدى الصدر من خلال توجيهاته ومشروعه الإصلاحي الكبير بدعم المؤسسات الرقابية وحمايتها من التدخلات السياسية واختيار الشخصيات الكفوءة المستقلة لإدارتها وانهاء ملف الإدارة بالوكالة". 

ومن جانبه، تقدم رئيس ديوان الرقابة المالية وكالة بـ"الشكر لصباح الساعدي على دعمه المستمر لمؤسسات مكافحة الفساد ودفاعه عن هذه المؤسسات ووجودها"، مشددا على "أهمية تجذير استقلالية هذه المؤسسات كديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة ومكاتب المفتشين، وضرورة مراجعة اداء المفتشين وتقييمهم بموضوعية تؤدي على التغيير الإيجابي وإجراء تعديلات على قانونهم بما يضمن الاستقلالية لهذه المكاتب".