آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

مصدر: السعودية تتحرك لاستلام دواعشها في الباغوز لتجنب فضيحة مع العراق

سياسة | 25-03-2019, 09:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف مصدر عراقي، الإثنين، 25 آذار، 2019، بأن السعودية تقود حراكاً منذ أسبوع لاستلام رعاياها من الدواعش في الباغوز السوري.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السعودية تقود حراكا وفتحت قنوات مع الجانب الأميركي من أجل استلام واستعادة رعاياها المنخرطين في تنظيم داعش والذين تم اسرهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية الكردية في الباغوز السوري".

وأضاف أن "موقف السعودية ازاء رعاياها شهد تغييراً واضحاً في استعادتهم ومنع تسليمهم للعراق خاصة وأن اعترافاتهم قد تؤدي الى اشكالات في شكل العلاقات بين البلدين، وتفضح معلومات تشير إلى تورط جهات دينية تعتمد العمل المجتمعي، بأرسال المئات من المقاتلين السعوديين الى العراق للقتال في صفوف داعش وقبلها القاعدة خلال السنوات الماضية".

وكشف مصدر أمني، الاحد 24 آذار 2019، أن قوة أميركية خاصة نقلت 23 سعوديًا من الباغوز السوري الى مكان مجهول.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة أميركية خاصة نقلت فجر اليوم 23 مسلحًا من تنظيم داعش يحملون الجنسية السعودية من الباغوز السوري الى مكان مجهول".

واضاف المصدر، أن "العناصر الذين تم نقلهم قيادات كبيرة في تنظيم داعش"، لافتا إلى أن "القوة التي قامت بنقلهم كانت تحمل وثيقة مدونة فيها اسماء من تم نقلهم جميعا".

وتعتبر الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.