آخر الأخبار
السوداني يستقبل في واشنطن رئيس وزراء جمهورية التشيك أمريكا تتوقع رداً إسرائيلياً على هجوم إيران.. وتحذير من احتمالات "مخيفة للغاية" رقم صغير "ينغص" مستقبل مجلس كركوك.. مقعد واحد لحل الأزمة الصحافة الأمريكية تفضح مضمون "ورقة غش" بايدن خلال اجتماعه مع السوداني وزارة حرب الكيان الإسرائيلي تعلن عن اجتماع ثالث لبحث "الرد" على ايران

نائب: 8 اسماء على طاولة الفتح وسائرون لوزارة الداخلية.. هذا ما سيبحثانه اليوم

سياسة | 25-03-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، الاثنين 25 اذار 2018، عن تداول اسماء 8 مرشحين لمنصب وزارة الداخلية بالحوارات الحالية بين تحالفي الفتح وسائرون، مبيناً ان الطرفين سيعقدان اجتماعاً اليوم قبل حسم تسمية مرشح او اكثر.

وقال البلداوي في حديث لـ (بغداد اليوم) انه "حتى هذه اللحظة لم تقدم السير الذاتية الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمرشحي وزارة الداخلية بصورة رسمية"، مؤكدا ان "مجموعة من الأسماء طُرحت للمنصب ولكن لم يقدم الى الان أي اسم بعينه الى رئيس الوزراء".

واكد ان "تحالف الفتح يتداول مع سائرون 8 اسماء مرشحة للداخلية وسيناقشانها باجتماع يعقد اليوم" مبيناً ان "الحسم النهائي سيتم الاسبوع المقبل قبل تقديم اسم او اكثر متفق عليه لرئيس الوزراء، ليختار بدوره شخصية وحيدة قبل طرحها بمجلس النواب للتصويت".

وكشف مصدر سياسي مطلع، السبت (23 آذار 2019) كشف عن اتفاق تحالفي الفتح وسائرون، على الأسماء المرشحة لحقيبة الداخلية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفي الفتح وسائرون اتفقا على ترشيح مساعد الامين العام لمنظمة بدر أبو مريم الأنصاري لمنصب وزارة الداخلية، والقيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي وكيل أقدم للوزارة، في حال وافقت الكتل الاخرى".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الخيار الثاني هو الدفع بالفريق حامد الحسيني، والفريق الركن عبد الغني الاسدي كمرشحين لتولي منصب الوزارة، وترك حرية الاختيار لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وتسببت الخلافات القائمة بين تحالفي الإصلاح والبناء على مرشحي الدفاع والداخلية والعدل بتأخير استكمال حكومة عادل عبد المهدي التي بقيت غير كاملة رغم مرور 5 أشهر على منح الثقة لها.

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد شكلا في وقت سابق لجنة سداسية كلفت بحل عقدة مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع.