آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

الجيش الاسرائيلي يتهم حماس بالوقوف وراء الهجوم الصاروخي ويحرك قواته نحو غزة

سياسة | 25-03-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

إتهم الجيش الاسرائيلي، الإثنين، 25 آذار، 2019، حركة حماس بالوقوف وراء الهجوم الصاروخي، فيما حرك قواته نحو قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "حماس هي من نفذت إطلاق الصاروخ من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل".
وأوضح الجيش الإسرائيلي أن حالة التأهب في الصباح الباكر سمعت في منطقة أيميك هيفر شمال تل أبيب، فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت بلاغا باشتعال حريق في منزل بعد إصابته بصاروخ.
وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت الشرطة الاسرائيلية أن "سبعة إسرائيليين أصيبوا قرب كفار سابا شمال شرق تل أبيب جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، في وقت توعد فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوجيه رد غير مسبوق".
وبينت وسائل اعلام أن "صافرات الإنذار دوت في مناطق واسعة بشمال تل أبيب، قبل أن تعلن الشرطة الإسرائيلية أن صاروخا أطلق من غزة سقط في مستوطنة مشميرت داخل الخط الأخضر".
وأوضحت أن "الصاروخ أصاب مباشرة أحد المنازل وتسبب بتضرر منزل آخر، كما تسبب في إصابة ستة مستوطنين، بينهم اثنان كانا عالقين داخل المنزل الذي أصيب وقد تم انقاذهما".
وأضاف أن "هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها صاروخ من غزة منطقة تل أبيب ويصيب المناطق الواقعة شمالها، مرجحا أن تكون لهذه الحادثة تبعاتها الخطيرة.
وذكر المراسل أن الجيش الإسرائيلي أغلق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم، وفرض طوقا أمنيا على المنطقة.
وتوعد بنيامين نتنياهو بتوجيه رد قوي على ما أسماه بالهجوم الوحشي على إسرائيل، كما أعلن اختصار زيارته للولايات المتحدة التي وصلها أمس والعودة إلى إسرائيل فور انتهاء اجتماعه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب. 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان إن "استهداف حماس قلب إسرائيل بالصواريخ يشكل انهيارا في سياسة الردع الإسرائيلية"، مضيفا أنه "حذر من هكذا سيناريو لكنه لم يستطع التأثير على صناعة القرار بسبب استقالته".