آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

نائب يحذر من فتح ’’بورصة’’ في اربيل لبيع منصب محافظ نينوى ويكشف: الخياط هو الاوفر حظاً !

سياسة | 25-03-2019, 04:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب عن محافظة نينوى عبدالرحيم الشمري، الاثنين 25 اذار 2019، من فتح بورصة بيع منصب المحافظ في مدينة أربيل، باقليم كردستان، فيما أكد اصرار نواب نينوى على حل مجلس المحافظة.

وقال الشمري، لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس محافظة نينوى ساوم اكثر من ستة مرات على منصب المحافظ، واستلم مبالغ"، مبينا ان "اقالة البرلمان للحكومة المحلية كانت خطوة جيدة جداً، لكن حل المشكلة لم يستكمل وهو حل مجلس المحافظة، ونحن مصرون على ذلك، وسوف يحصل ذلك ان شاء الله في جلسات البرلمان المقبلة، فنحن ننتظر الرأي القانوني، كما قالت رئاسة البرلمان".

وبين اننا "نعتقد بان الحل الامثل لمحافظة نينوى بان يستلم الدكتور مزاحم الخياط منصب المحافظ لثقتنا وثقة اهالي الموصل به فهو رجل كفوء من أهل الموصل ليس عليه اي غبار وهو المرشح الاقوى".

وأضاف الشمري انه "اذا لم يستلم الدكتور مزاحم الخياط في هذه الفترة، فسوف يذهب بعض اعضاء مجلس محافظة نينوى في أربيل ويفتحون بورصة بيع منصب المحافظ، كما حصل سابقا، وهذا ما نحذر منه ولن نسمح ان يحصل". 

وكان مجلس النواب قد صوت، في جلسته الأحد 24 اذار 2019، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، إضافة الى محاسبة المسؤولين عن حادثة غرق عبارة الموصل، واعتبار ضحاياها "شهداء"، فيما أحال طلبا بحل مجلس المحافظة الى دائرة البرلمان القانونية.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.