آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

الساعدي: قانون الكسب غير المشروع خطوة مهمة لمكافحة الفساد

سياسة | 24-03-2019, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، اليوم الأحد، أن قانون الكسب غير المشروع، الذي قرأه البرلمان قراءة أولى تمهيدا لأقراره، "خطوة مهمة" في مكافحة الفساد، فيما كشف عن "إكماله" صياغة قانون الاطلاع، وقرب تقديمه لمجلس النواب.

وقال الساعدي في بيان، أورده مكتبه الإعلامي، إن "تشريع قانون الكسب غير المشروع ضروري جدا في هذه الفترة التي يمر بها بلدنا الحبيب حيث تشتد المعركة ضد الفساد والفاسدين"، مبينا أن "القانون، الذي أتم مجلس النواب، اليوم، قراءته الاولى خطوة مهمة وأساسية في ميدان مكافحة الفساد، لان مواد القانون تلزم المسؤولين الكشف عن أموالهم ومصادرها".

وأضاف القيادي في تحالف سائرون، أن "كتلته وتحالفه في مشروع الاصلاح يتبنى تشريع قانون الكسب غير المشروع ( من اين لك هذا)"، مبينا أن "هذا ما تم الاتفاق عليه سابقا مع رئيس هيئة النزاهة المرحوم القاضي عزت توفيق، عندما بادر (الساعدي) كأول نائب ورئيس كتلة نيابية كبيرة للكشف عن ذمته المالية".

وأشار الى ان "البيئة القانونية لمكافحة الفساد يجب ان تشرع بأسرع وقت ومنها قانون حق الاطلاع"، لافتا الى أنه "اكمل صياغته وسيقدمه قريبا لمجلس النواب".

وكان مجلس النواب قد عقد، ظهر اليوم، جلسته الخامسة من الفصل التشريعي الثاني برئاسة محمد الحلبوسي، أنهى خلالها القراءة الأولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع، قبل أن يرفع جلسته الى يوم غد الاثنين.