آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

عبد المهدي يلتقي بالجالية العراقية في مصر

سياسة | 24-03-2019, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، بالجالية العراقية المقيمين في جمهورية مصر، بمقر السفارة العراقية في القاهرة.

واستمع عبد المهدي، وفق بيان لمكتبه، تلقته "بغداد اليوم"، الى "آراء الجالية ومقترحاتهم ومطالبهم واجاب عليها بشكل مباشر"، داعيا الجميع الى "ممارسة مسؤوليتهم تجاه محاربة الظواهر المنبوذة والفقر والبطالة وقبر الطائفية والقضاء على وجود السلاح خارج الدولة وتعزيز الاستقرار والسلم الاهلي".

وشدد عبد المهدي، بحسب البيان، على "اصحاب الكفاءات العراقية الى المساهمة في بناء بلدهم".

وقال في كلمة القاها امام ابناء الجالية، ان "العراق يحقق نجاحات متواصلة بقوة وعزيمة العراقيين الذين تجاوزوا بوحدتهم كل الصعاب".

واستعرض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في كلمته "التطورات التي يشهدها العراق وفي مقدمتها النصر على داعش الذي لاتقتصر نتائجه الايجابية على الامن والاستقرار في المنطقة"، مبينا ان "دحر داعش في سوريا لم يكن ليحصل لو لا النصر العراقي".

واشار الى "عزم العراقيين على البناء وتحقيق النهوض الاقتصادي رغم التجارب الصعبة والتحديات والحروب التي دامت نحو اربعة عقود".

وقدم رئيس مجلس الوزراء "شرحا لأبناء الجالية العراقية عن الزيارة الى مصر والقمة الثلاثية والنتائج الايجابية لها التي تم الحرص على ان تكون مثمرة وعملية"، مبينا ان "كل مطالب واوضاع العراقيين في مصر ومايخص الطلبة واصحاب المصالح والاقامة وسمات الدخول طرحت خلال المباحثات".

واكد "السعي لإفتتاح ملحقية ثقافية هناك"، لافتا الى "المنهاج الطموح الذي وضعته الحكومة العراقية كمنهاج عمل يخدم تطلعات شعبنا ".