آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

اللجنة السياسية لتحالف الفتح تبحث آخر تطورات التشكيلة الوزارية

سياسة | 24-03-2019, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحثت اللجنة السياسية لتحالف الفتح، اليوم الأحد، آخر نتائج التفاهمات مع تحالف سائرون بشأن إكمال الكابينة الوزارية ارئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ودعم برنامجه الحكومي، وتشكيل اللجان البرلمانية.

وقال التحالف في بيان، إن "لجنته السياسية عقدت اجتماعها الدوري، اليوم، برئاسة الأمين العام المساعد لمنظمة بدر ورئيس اللجنة عبد الكريم الأنصاري"، مبينا أن الاجتماع "ضم عدداً من أعضاء اللجنة في مقر الأمانة العامة لمنظمة بدر في بغداد، لمناقشة جملة من القضايا السياسية التي تهم البلاد وتحالف الفتح".

وقدم الحضور، خلال الاجتماع، بحسب البيان "بالغ تعازيهم ومواساتهم للشعب العراقي ولذوي ضحايا عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل"، مطالبين بـ"إقالة المسؤولين في الحكومة المحلية بمحافظة نينوى وبمعاقبة المقصرين واحالتهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل على جشعهم واهمالهم وتهاونهم بأرواح المواطنين".

وناقش الاجتماع "آخر ماتوصلت اليه التفاهمات بين تحالفي الفتح وسائرون بشأن إكمال التشكيلة الوزارية ودعم البرنامج الحكومي وتشكيل اللجان البرلمانية" متطرقا الى "زيارات الملوك ورؤساء ومسؤولي الدول العربية والاجنبية الى بغداد وإعادة الدور الكبير للعراق في المنطقة والعالم بعد تحريره من داعش الإرهابية".

وتسببت الخلافات القائمة بين تحالفي الإصلاح والبناء على مرشحي الدفاع والداخلية والعدل بتأخير استكمال حكومة عادل عبد المهدي التي بقيت غير كاملة رغم مرور أربعة أشهر على منح الثقة لها.

وكان تحالفا الفتح وسائرون قد شكلا في وقت سابق لجنة سداسية كلفت بحل عقدة مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع، فيما تمكنت هذه اللجنة من عقد أكثر من ثلاثة اجتماعات وتوصلت خلال مباحثاتها إلى حسم الكثير من الخلافات على مرشحي الوزارات الشاغرة، دون الفصح عنها.