آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

كتلة صادقون تهدد المتهمين للعصائب بحادثة غرق العبّارة في الموصل

سياسة | 24-03-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

هددت كتلة صادقون النيابية، الاحد، باتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من اتهم عصائب اهل الحق في حادثة غرق عبارة الموصل.

وقال عضو الكتلة عدنان فيحان، في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى البرلمان، وحضرته "بغداد اليوم"، إن "بعض السياسين من الذين يتاجرون بأهاة ومعاناة اهالي الموصل ظهروا على الساحة بعد حادثة غرق العبارة"، مبينا ان "جراح اهلنا في الموصل لن تندمل بعد والصراع على منصب المحافظ اصبح الشغل الشاغل لبعض السياسين".

واضاف: "هناك من اظهر احقاده الطائفية من خلال الصاق التهم بمن حرر الارض والعرض وقدم الدماء الزاكية، كما تعالت بعض الاصوات لأخراج الحشد الشعبي الذي هو غير موجود اساساً وانما الموجود الحشد المسيحي والشبكي وحشد النجيفي والورشان وحشد نواب نينوى".

وطالب فيحان: "كل من ذكر اسم حركة عصائب اهل الحق في قضية العبارة بتقديم الادلة والاثباتات"، مهددا باتخاذ "كل الاجرائات القانونية بحقهم".

وكان رئيس حزب الحل جمال الكربولي، حمل الخميس الماضي، لجنة اقتصادية تابعة لفصيل مسلح "يدعي الانتماء للحشد الشعبي" مسؤولية غرق العبارة بالجزيرة السياحية في الموصل، فيما طالب بمحاسبتها.

وقال الكربولي، في بيان: "نتقدم بخالص العزاء لأهالي الضحايا في حادث غرق العبارة في الجزيرة السياحية في الموصل"، مشددا على "ضرورة محاسبة المقصرين في ادرة المحافظة و الجهات التي تدير هذا المرفق السياحي، والتابعة للجنة اقتصادية لاحد الفصائل المسلحة التي تدعي انتمائها للحشد الشعبي".

وأضاف رئيس حزب الحل، ان "ما حدث كارثة حقيقة وانسانية افسدت فرحة اهالي محافظة نينوى بشكل خاص والعراقيين بشكل عام"، مؤكدا أن الحادث "يتطلب وقفة جادة للقضاء على الفساد والمفسدين".