آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

مجلس النواب يُصوت على قرار يخص محافظة نينوى بالعموم

سياسة | 24-03-2019, 07:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

صوت مجلس النواب، الأحد، 24 آذار، 2019، على قرار يخص محافظة نينوى بالعموم.

وقرر المجلس اعتبار ضحايا حادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل "شهداء"، فيما صوت على محاسبة المسؤولين عن الفاجعة.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، البرلمان صوت على اكمال التحقيقات الاصولية بخصوص العبارة ومحاسبة المقصرين.

وتابع أنه، صوت على اعتبار ضحايا حادث العبارة شهداء، وتعويضهم مع ضمان حق ذويهم باللجوء الى القضاء مع اضافة كافة القضايا الفساد المالي والاداري وحسم الدعاوى المشار اليها واعلام المجلس بالاجراءات المتخذة.

قبيل ذلك، صوت مجلس النواب، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

يأتي ذلك بعد أن عقد مجلس النواب، جلسته الخامسة برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، من الـــدورة النيابيـــة الرابعـة، السنـة التشريعية الاولــى، الفصـــل التشريعـــي الثاني".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.