آخر الأخبار
مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية

مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه

سياسة | 24-03-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صوت مجلس النواب، الأحد، 24 آذار، 2019، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وذكرت الدائرة الإعلامية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت على اقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب، ونائبيه".

قبيل ذلك عقد مجلس النواب، جلسته الخامسة برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (5)

من الـــدورة النيابيـــة الرابعـة، السنـة التشريعية الاولــى، الفصـــل التشريعـــي الثاني".

ونشرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، جدول اعمال البرلمان لجسته، وتضمن في مقدمته "التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه".

كما تضمن، وفق اعلام البرلمان، "القراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع، والقراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية، والقراءة الاولى لمشروع قانون معالجة التجاوزات السكنية، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017".

ومن المقرر ان يعرض خلال الجلسة "تقرير لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى".

 وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.