آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

البرلمان يعقد جلسته لإقالة العاكوب

سياسة | 24-03-2019, 07:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عقد مجلس النواب، الأحد، 24 آذار، 2019، جلسته الخامسة برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (5)

من الـــدورة النيابيـــة الرابعـة، السنـة التشريعية الاولــى، الفصـــل التشريعـــي الثاني".

ويعتزم مجلس النواب، عقد جلسته الخامسة، من الفصل التشريعي الثاني، وعلى رأس جدول اعماله اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب.

ونشرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، جدول اعمال البرلمان لجسته، وتضمن في مقدمته "التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه".

كما تضمن، وفق اعلام البرلمان، "القراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع، والقراءة الاولى لمشروع قانون المدن الصناعية، والقراءة الاولى لمشروع قانون معالجة التجاوزات السكنية، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017".

ومن المقرر ان يعرض خلال الجلسة "تقرير لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى".

 وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.