آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ضبط تاجر مخدرات متلبساً بحيازة 1000 قرص مخدر في نينوى

أمن | 24-03-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مفتشية وزارة الداخلة، الاحد 24 آذار 2019، ضبط أحد تجار المخدرات متلبساً بحيازة 1000 قرص مخدر في محافظة نينوى.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة نينوى، تمكن من ضبط أحد تجار المخدرات في قضاء مخمور متلبساً بحيازة 1000 قرص مخدر لغرض الاتجار بها".

واضاف البيان، أنه "بناء على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي افادت بوجود تاجر مخدرات في قضاء مخمور أحد أقضية مدينة الموصل وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات يروم بيعها على متعاطيها في القضاء"، لافتا الى أنه "الأمر الذي دعا مكتب المفتش العام الى التحرك السريع لضبط المتهم قبل فراره أو بيع بضاعته وتشكيل فريق عمل، حيث قام الفريق باستحصال أمر قضائي بالقبض والتحري، وقد تمكن الفريق من نصب كمين للمتهم وضبطه متلبساً بحيازة 1000 حبة من مادة (الترامادول) المخدرة".

ولفت الى أن "فريق العمل نظم محضر ضبط اصولي ودون افاد المتهم الذي اعترف بجريمته ونيته بيع المخدرات على متعاطيها في القضاء، وتم تقديمه الى القاضي المختص الذي قرر توقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه،  وسُلّم الى الجهات المختصة بغية استكمال الاجراءات القانونية ".

يذكر أن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية كثيراً ما ينفذ مهمات خارج اختصاصه ولكنها تندرج ضمن المبادرات الداعمة لمفاصل الوزارة المختلفة والتي تهدف الى حفظ النظام ومطاردة الجريمة ورص وتوحيد الجهود من أجل ذلك.