آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

القضاء يشكل هيأة تحقيقية في حادثة عبارة الموصل

سياسة | 24-03-2019, 07:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

قرر مجلس القضاء الأعلى، الاحد (24 اذار 2019)، تشكيل هيأة تحقيقية خاصة للتحقيق في حادث غرق عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل.

وذكر المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المجلس قرر تشكيل هيئة خاصة للتحقيق في حادث غرق العبارة في الموصل الذي راح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء".

وأضاف البيان أن "الهيأة تضم عددا من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام في الموصل ".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى، اضحوي الصعيب، قد أعلن الأحد (24 اذار 2019)، أن المحافظ نوفل العاكوب قدم استقالته للمجلس وتم قبولها.

وقال اضحوي، في تصريح صحفي، إن "المحافظ نوفل العاكوب قدم استقالته الى المجلس لتجنيب المحافظة ازمة جديدة".

واشار الى ان "المجلس وافق على استقالة العاكوب".

ويعتزم مجلس النواب، عقد جلسته الخامسة، من الفصل التشريعي الثاني، اليوم الاحد (24 اذار 2019)، وعلى رأس جدول اعماله اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب.

ونشرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، جدول اعمال البرلمان لجلسته اليوم الاحد، وتضمن في مقدمته "التصويت على اقالة محافظ نينوى ونائبيه".

 وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.