آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النجيفي يتهم حزب العمال الكردستاني بإدخال المخدرات للعراق والخليج العربي عبر إيران

سياسة | 25-03-2019, 03:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

وكشف القيادي في تحالف متحدون، اثيل النجيفي، الإثنين، 25 آذار، 2019، عن اشتراك عناصر حزب العمال الكردستاني في نقل وتهريب المخدرات من إيران الى سوريا والعراق.

وقال النجيفي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الجناح العسكري للحزب غير مسيطر في العراق على مناطق تضم حقول نفطية، على عكس سوريا، إذ أنهم يعتبرون المهربين الاوائل نتيجة سيطرتهم على المدن النفطية".

واضاف ان "الحزب له دور كبير في عمليات تهريب المخدرات من إيران الى العراق وسوريا ومنها الى الخليج العربي"، مبينا ان "حزب العمال يعد بمثابة الصفقة الرابحة لطهران ولا يمكن التخلص منهم بهذه السهولة".

وتحدث محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، في وقت سابق عن أسباب رفض إيران بحسبه خروج الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني من سنجار وبعض المناطق الأخرى التي يتواجد بها.

وقال النجيفي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن، "وجود حزب العمال في تلك المناطق سبق وجود داعش، واستقوى في فترة دخول داعش بناء على خطة مسبقة، وحصل على فرصة كبيرة ليتغلغل في تلك المناطق". 

وأضاف أن، "بعض الجهات العراقية وبدعم ايراني غامرت بدعم حزب العمال لمحاربة الكرد، وخلق صراع كردي – كردي على حساب الوطن، ايمانًا منهم بانها الطريقة الاسهل لتحجيم المطالب الكردية".

واكد أن، "وجود الحزب في سنجار والمناطق الاخرى ينعكس سلبا على مجمل الوضع العراقي"، لافتا الى أن، "هناك جهات تستفيد من وجود الـ PKK، على الشريط الحدودي العراقي السوري، لاستخدامهم في الصراع الايراني الامريكي في المنطقة، والمتضرر الوحدي هو العراق".