آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

مجنسون بمنتخب أمريكا.. حارس ابن نجم ألمانيا ومهاجم نجل رئيس ليبيريا

رياضة | 24-03-2019, 04:32 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

ظهر منتخب أمريكا تحت 23 عامًا أمام نظيره المصرى، بتشكيلة يغلب عليها اللاعبون المجنسون ونجح الفراعنة فى إنهاء المباراة الودية التى جمعتهما بالفوز 2/0.

وشهدت تشكيلة المنتخب الأمريكى ظهور اثنين من أبناء نجوم كبيرة فى عالم كرة القدم، وهما الألمانى يورجن كلينسمان هداف المانشافت السابق وجورج وايا أسطورة ليبيريا ورئيس جمهوريتها الحالى.

وعلى الرغم من صغر سن الثنائى، حيث يبلغ نجل كلينسمان 22 عاما ونجل وايا 19 عامًا، إلا أنهما حققا العديد من الإنجازات فى مسيرة كل منهما، دون الاعتماد على والديهما.

جوناثان كلينسمان هو الحارس الأساسى للمنتخب الأمريكى تحت 23 عامًا، ويحمل الجنسيتين الألمانية والأمريكية، ورغم أنه ولد فى ميونخ في أبريل 1997 إلا أنه لم يمثل منتخب المانشافت فى أى مرحلة سنية.

وانتقل جونثان للعيش فى كاليفورنيا مع والدته الأمريكية ديبى تشين ووالده كلينسمان وخاض تجارب مع أندية متواضعة حتى حصل على فرصة اللعب في بايرن ميونخ عندما كان في الحادية عشرة من عمره ليعود إلى ألمانيا لكنه لم يستمر أكثر من عام واحد قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة مجددا في 2009.

وفى 2017 تلقى عرضًا من هيرثا برلين ليعود إلى ألمانيا مجددًا لكنه لم ينجح فى التواجد أساسيا مع الفريق الأول حتى الآن وينتظر الحصول على فرصته.

وانضم الحارس الدولى إلى منتخب الولايات المتحدة للشباب تحت 18 سنة في 2014 وتم اختياره بعدها فى قائمة الفريق المشارك فى بطولة الكونكاكاف للشباب تحت 20 سنة فى 2017 وكان الحارس الأساسي للمنتخب الأمريكي فى كل مبارياته وساهم فى تتويج منتخب بلاده باللقب على حساب هندوراس بعد أداء مميز فى ركلات الترجيح التى حسمها فريقه بنتيجة 5/3، وحصل على القفاز الذهبى كأفضل حارس في البطولة، وبعدها شارك فى كأس العالم للشباب بنفس العام والذى ودعت فيه أمريكا البطولة من ربع النهائي أمام فنزويلا.

وحصل الحارس الألمانى الأصل على فرصته الأولى للمشاركة مع المنتخب الأمريكي الأول في نوفمبر 2018 عندما تم استدعائه في قائمة وديتي إنجلترا وإيطاليا لكنه لم يشارك.

 ومن حراسة المرمى، إلى رأس الحربة حيث يتواجد نجل أسطورة أفريقيا ورئيس ليبيريا الحالي جورج وايا والذى حجز مقعده فى تشكيل المنتخب الأمريكى الأوليمبى بعدما فضل تمثيل البلد التى ولد بها عن الدولة التى ترعرع فيها ووالده وأصبح رئيس جمهوريتها.

وولد تيم الذى لا تربطه أى صلة بليبيريا سوى والده الذى تم انتخابه رئيسا لها، في شباط2000 بمدينة نيويورك، وبدأ مسيرته فى نادى ويست باينس يونايتد فى مدينة ميامى التى تبعد عن نيويورك بـ1700 كم.

وعاد إلى مسقط رأسه مرة أخرى بانتقاله إلى نيويورك ريد بولز فى 2013 وبعدها بعام واحد، لفت أنظار باريس سان جيرمان وانتقال إلى العملاق الفرنسي وهو في سن الـ14.

وتم تصعيد تيم إلى الفريق الأول فى باريس سان جيرمان الموسم الماضي لكنه فشل فى حجز مكانه بالتشكيل الأساسي لينتقل إلى سيلتيك الأسكتلندى فى انتقالات حزيران الماضى على سبيل الإعارة.

وعلى الصعيد الدولى بدأ مسيرته مع منتخب أمريكا تحت 14 عاما وهو فى الثانية عشرة من عمره، حتى تم استدعاؤه للمنتخب الأول فى 2018 وشارك فى 8 مباريات وسجل هدف وحيد رغم أنه لم يكمل عامه العشرين حتى الآن.