آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

نائب يحذر من انهيار جسور في الموصل

سياسة | 23-03-2019, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم السبت، من مخاطر انهيار بعض الجسور في مدينة الموصل "بأي لحظة".

وأكد الدوبرداني في بيان، على "ضرورة اجراء مسح شامل لجميع المشاريع غير المنجزة في نينوى وخاصة الجسور التي تعاني من تخسفات"، لافتا الى أن "بعض هذه الجسور مهددة بالانهيار في أية لحظة، سيما بعد إنهيار بعض المجسرات خلال هطول الامطار مؤخرا".

وأضاف، أن "حركة المركبات فوق جسور الموصل تفوق طاقتها خصوصا الحديدية منها والتي ربما تنهار بسبب الحمولات الكبيرة"، مشيرا الى أن "الموصل ونينوى لا تحتمل مزيد من الكوارث والمصائب بعد فاجعة العبارة التي ألمت بنينوى والعراق والعالم أجمع، لذلك لابد أن يكون هناك رقابة ومتابعة لجميع المشاريع في نينوى وإعادة تأهيل الجسور لتعود كما كانت".

وشدد النائب عن محافظة نينوى، على "رفضه الحلول والمعالجات الترقيعية".

ووثق مقطع مصور، تداوله ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من اليوم السبت، سقوط احدى ركائز جسور السويس في مدينة الموصل، الامر الذي جعله ايلا للسقوط.

وشهدت مدينة الموصل، ظهر يوم الخميس الماضي، غرق عبارة كان على متنها اكثر من 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ30، مما ادى الى غرقها في نهر دجلة، ليودي ذلك بحياة أكثر من 95 شخصا، غالبيتهم نساء وأطفال، فيما تواصل فرق الانقاذ، ختى الان، البحث عن جثث غرقى لا تزال مفقودة.

واعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي فور وصوله الموصل، مساء الخميس، الحداد العام في جميع انحاء البلاد وسفرات وممثليات العراق في الخارج، لمدة 3 ايام على ضحايا غرق العبارة، فيما أمر بفتح تحقيق فوري بالحادثة، ترفع نتائجه اليه "خلال 24 ساعة" ويتضمن كشفا بالمسببين.

ومساء يوم أمس الجمعة، اصدر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امرا ديوانيا بتشكيل خلية ازمة لإدارة المهام التنفيذية في نينوى، قبل أن يلحقه بتقديم طلب الى البرلمان لإقالة المحافظ نوفل العاكوب "بعد ثبوت تقصيره".