آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الفتح يحذر من تجدد الاشتباكات في سنجار.. دعوات التهدئة "غير عقلانية"

أمن | 23-03-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

حذر النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، اليوم السبت، من مخاطر إتخاذ حزب العمال الكردستاني قضاء سنجار بمحافظة نينوى "قاعدة أساسية" لمهاجمة تركيا وقواتها، فيما شدد على "ضرورة" حسم الصراع الدائر حول القضاء بين الحزب والبيشمركة من جانب، والحكومة الاتحادية من جانب اخر.

وقال قدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك صراعا كبيرا على قضاء سنجار بين البيشمركة وحزب العمال الكردستاني من جانب، والحكومة الاتحادية من جانب اخر"، لافتا الى أن "حزب العمال يتخذ من القضاء قاعدة أساسية له لمحاربة ومهاجمة القوات والأراضي التركية".

وأضاف النائب عن تحالف الفتح، أن "الاشتباكات الأخيرة في سنجار، بين القوات الاتحادية وحزب العمال، جاءت نتيجة لعدم استطاعة الحكومات الاتحادية السابقة، فرض هيبة الدولة والقانون سواء في القضاء، او باقي المناطق التي يتواجد فيها الحزب"، مرجحا "تجديد الاشتباكات مرة أخرى بين الطرفين".

وعد، أن "دعوات التهدئة غير عقلانية"، مؤكدا على "ضرورة فرض القانون وعدم السماح بتواجد تشكيلات عسكرية خارجة عنه، على أراضي البلاد".

وشهد قضاء سنجار بمحافظة نينوى، خلال الأيام القليلة الماضية، اشتباكات بين القوات الاتحادية وحزب العمال الكردستاني اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن تصل تعزيزات من الجيش العراقي الى هناك، وتطالب قيادة العمليات المشتركة بتسليم عناصر الحزب المتورطين بـقتل جنود عراقيين، دون استجابة منه حتى الان.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهد قد أكد، الثلاثاء الماضي، أن بغداد "احتوت" تطورات الاوضاع في سنجار، واتخذت الاجراءات "اللازمة" بشأن الأحداث الأخيرة.