آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

بالصورة.. عبارة الموصل في ملعب البصرة الدولي قبل مباراة الأردن وسوريا

محليات | 23-03-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم

يخيّم الحزن والحداد على أجواء ملعب البصرة الدولي الذي من المقرر أن يشهد، اليوم السبت، مباراة بين المنتخبين السوري والأردني ضمن بطولة الصداقة الدولية.

وأظهرت صورة حصلت عليها (بغداد اليوم) شاشة الملعب الرئيسية وقد وضع فيها صورة تشير الى كارثة غرق عبارة الموصل، فيما بدا الملعب خاليا من الجماهير قبل ساعات على انطلاق المباراة.

وشهدت مدينة الموصل، ظهر الخميس الماضي، غرق إحدى عبارات الجزيرة السياحية في نهر دجلة، كان على متنها أكثر من 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستعابية لا تتجاوز الـ30، مما أدى الى مصرع أكثر من 95 شخصا، غالبيتهم نساء وأطفال، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن جثث غرقى اخرين لا تزال مفقودة حتى الان.

وفور وصوله لموقع الحادثة، مساء الخميس، اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الحداد في جميع انحاء البلاد وسفرات وممثليات العراق في الخارج لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا، فيما أمر بفتح تحقيق بالحادثة ترفع نتائجه اليه "خلال 24 ساعة" ويتضمن كشفا بالمسببين.

ويوم أمس الجمعة، أصدر عبد المهدي أمرا ديوانيا بتشكيل خلية ازمة لإدارة المهام التنفيذية في نينوى، قبل ان يلحقه بطلب الى البرلمان بإقالة المحافظ نوفل العاكوب ونائبيه لـ"تقصيرهم في أداء الواجب والمسؤولية".