آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

قوات سوريا الديمقراطية: حررنا 52 الف متر مربع في سوريا وانقذنا 5 ملايين نسمة من داعش

محليات | 23-03-2019, 08:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، 23 آذار، 2019، تحرير 52 الف متر مربع في سوريا وانقاذ 5 ملايين نسمة من داعش.

وقال القائد العام لقسد مظلوم كوباني في بداية مراسم إعلان النصر: "بعد خمسة أعوام تمت هزيمة داعش بالكامل"، مضيفا "اننا حرّرنا 52 ألف كيلو متراً مربعاً من الأراضي السورية، وانقذنا 5 ملايين نسمة من داعش".

وارادف: "هزمنا داعش بإمكاناتنا الذاتية المتوضعة في 2012 و 2013"، مشيرة الى ان "11 الف من مقاتيلنا قتلوا في المعارك، وأصيب 21 الفا".

ومضى بالقول: "سنساعد أهالي المناطق المحررة بإعادة الإعمار وبناء المؤسسات الديمقراطية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، النصر النهائي على تنظيم داعش في الباغوز السورية.

وأفادت وكالة رويترز، بأن "قوات سوريا الديمقراطية أعلنت النصر النهائي على داعش في آخر معاقله شرق سوريا".

وتعتبر الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.