آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

بيان رسمي: القاهرة تستضيف اجتماعا سداسيا لوزراء خارجية ورؤساء اجهزة مخابرات مصر والعراق والاردن

سياسة | 23-03-2019, 08:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، السبت، 23 آذار، 2019، أن القاهرة sتستضيف اجتماعا سداسيا لوزراء خارجية ورؤساء اجهزة مخابرات مصر والعراق والأردن.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزراء خارجية ورؤساء مخابرات كل من مصر والأردن والعراق سيعقدون اجتماعا سداسيًا مساء اليوم السبت بالقاهرة" .

وأضافت: "يشارك في الاجتماع - الذي يعقد بقصر التحرير - من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة ".

وفي وقت سابق التقى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، السبت (23 اذار 2019)، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عبد المهدي عقد لقاءً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد وصوله الى القاهرة".

وكان مصدر مطلع، قد افاد السبت (23 اذار 2019)، بأن العاصمة المصرية القاهرة، ستشهد مساء اليوم، عقد قمة ثلاثية لزعماء ورؤساء حكومات (العراق ومصر والأردن).

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "القاهرة ستشهد في الساعة الثامنة من مساء اليوم، عقد قمة ثلاثية بحضور كل من رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، لإجراء مباحثات لتطوير العلاقات والتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعوب والبلدان الشقيقة".

وكشف ان "الوفد العراقي الذي يترأسه عبد المهدي يضم رجال اقتصاد واعمال وستشهد الزيارة عقد اتفاقيات اقتصادية مهمة".