آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

الحشد الشعبي يتحدى نجم الدين كريم: احتفلت بنوروز خارج كركوك ولن تجرؤ على دخولها مجدداً

سياسة | 23-03-2019, 07:25 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك
اكد المتحدث باسم الحشد الشعبي، محور الشمال، علي الحسيني، السبت، 23 آذار، 2019، ان محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم، لم يدخل الى الحدود الادارية والعسكرية للمحافظة الخميس الماضي للاحتفال باعياد نوروز.
وقال الحسيني في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "نجم الدين لم يتواجد في الحدود الادارية والعسكرية لمحافظة كركوك، في عيد نوروز، بل ظهر وهو خارج المحافظة ".
واضاف ان "خطاباته القومية والعدائية، ليست جديدة ولا تعني لنا شيئاً"، مبينا ان "كريم يخشى الدخول الى كركوك كونه يعلم بوجود دعاوى قضائية عليه ونتحداه لو فعلها لان القضاء لن يسكت عنه".
وكانت وسائل اعلام كردية أفادت بزيارة محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم، الخميس (21 اذار 2019)، للمحافظة لأول مرة منذ خروجها منها في 16 تشرين الثاني 2017 عقب دخول القوات العراقية.
وجاء دخول كريم لكركوك بحسب وسائل الاعلام هذه للمشاركة باحتفالات الكرد بأعياد نوروز في قضاء التون كوبري شمال المحافظة.
وأكد كريم، في احتفالية خاصة حينها، ان "على الكرد في كركوك ان يتفاءلوا طالما هناك قوات بيشمركة".
واضاف ان  "الوضع الراهن يجب ان ينتهي، فصبر اهالي كركوك قد نفذ وليس بإستطاعتهم تحمل المزيد".
واعرب كريم عن امله "في حل المشاكل العالقة بخصوص الوضع في كركوك بين بغداد واربيل بشكل سلمي ووفق الدستور".
وكانت محكمة استئناف كركوك، أصدرت بتاريخ (23 أيار 2018)، مذكرة إلقاء قبض بحق محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم، وأمرت بالحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة بإستثناء ما لا يجوز حجزه قانونياً، على خلفية العديد من المخالفات من بينها، دعوة ابناء المحافظة القادرين على حمل السلاح الى الخروج لـ "الدفاع عنها"، اثناء دخول القوات العراقية الى المحافظة بعمليات "فرض الامن في كركوك والمناطق المتنازع عليها".
وكان المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، أبعد السبت (16 شباط 2019) محافظ كركوك المقال نجم عبد الكريم عن الحزب.