آخر الأخبار
الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم

مصدر: اعتقال 20 منتسباً بسجن البصرة على خلفية هروب ’’الشيخ’’.. نواب مهدوا له

أمن | 23-03-2019, 07:53 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر امني ، السبت 23 اذار 2019، اخر تطورات عملية هروب المدان بقضايا ارهابية غازي زهمود جاسم البزوني من زنزانته في سجن البصرة المركزي.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم ) إن "عشرين منتسبا امنيا اودعوا في سجن مديرية جرائم البصرة لأجراء التحقيق معهم على خلفية الحادثة " ، مبيناً أن "كل الذين مر عليهم الهارب الذي ارتدى زي الحراس وخرج امام اعينهم زج بهم في سجن الجرائم بتهمة المشاركة في عملية تهريبه وليس هروبه".

واضاف أن "السجين الهارب يلقب بالشيخ وينتمي لتيار ديني وسياسي معروف اعلاميا وكان مدانا بقضايا اغتيال وخطف وتسليب وحكم عليه بالمؤبد زائد عامين لكن محكمة التمييز ميزت الحكم الى اعدام الامر الذي ادى الى هروبه".

وكشف المصدر عن "امتلاك السجين الهارب لجهاز هاتف ذكي مزود بالانترنت داخل السجن تواصل من خلاله مع اشخاص من خارجه فضلا عن ان  بوابة الزنانة كانت مفتوحة بسبب تدخل اعضاء في مجلس النواب مارسوا ضغوط على ادارة السجن من اجل ادخال جهاز الموبايل وفتح بوابة الزنزانة على مدار الوقت والسماح له بالتجول في ساحة السجن الامر الذي مكنه من الهروب".

وكان مصدر أمني، افاد  الاثنين 18 آذار 2019، بهروب الشيخ من سجن البصرة المركزي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "نزيلا مدان بقضايا إرهابية وصادرة بحقه احكام بالسجن المؤبد، هرب من سجن البصرة المركزي الواقع في منطقة حمدان ضمن قضاء ابي الخصيب".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "عملية الهروب حصلت، في الساعة الثالثة، من ظهر اليوم".