آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

الاتحاد الأرجنتيني يتهرب من إشراك ميسي أمام المغرب بـ "الإصابة"

رياضة | 23-03-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم السبت، أن النجم ليونيل ميسي، سيغيب عن مواجهة "التانجو" أمام منتخب المغرب، وذلك بعد إصابته في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الفنزويلي التي أقيمت في مدريد.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن "ليو" تمكن من إكمال مباراة (أمس)، لكنه شعر بألم في الفخذ، معلنًا غيابه عن مواجهة منتخب المغرب الودية التي ستقام في مدينة طنجة يوم الثلاثاء المقبل.

وجاء البيان في وقتٍ تحدثت فيه تقاريرُ صحفيةٌ عن رغبة ميسي في عدم المشاركة أمام المغرب للحصول على راحة، ومنعًا للتعرض للإجهاد من جراء السفر إلى طنجة، ما ذهب بالبعض إلى القول إن "ادعاء الإصابة" حيلة من الاتحاد الأرجنتيني لتنفيذ رغبة "ليو"، استنادًا في ذلك إلى أن اللاعب شارك في مباراة أمس كاملةً، ما يعني أن إصابته التي أعلن عنها لم تؤثر فيه، كما قدَّم اللاعب أداءً بدنيًّا جيدًا للغاية خلال المباراة.

وكان النجم الأرجنتيني قد تعرَّض، منذ أكثر من شهر، لإصابة في الفخذ أدت إلى تراجع مستواه، قبل أن يستعيد تألقه بشكل مبهر في الفترة الأخيرة.

ومساء أمس الجمعة، عاد ميسي إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى منذ الخروج المخيب من بطولة كأس العالم، التي أقيمت العام الماضي في روسيا، إثر هزيمة الفريق في الدور ثمن النهائي أمام فرنسا (2-4).

ولم يتمكن ليو الذي يملك أرقامًا تهديفية خارقة هذا الموسم مع العملاق الإسباني برشلونة من منع هزيمة مفاجئة لـ"راقصي التانجو" أمام فنزويلا بثلاثة أهداف لهدف.

ومباراة أمس واحدة من اثنتين يخوضهما المنتخب الأرجنتيني في شهر اذار الجاري (الثانية ستكون أمام المغرب)، استعدادًا لبطولة كوبا أمريكا في الصيف المقبل بالبرازيل.

وتشارك الأرجنتين ضمن المجموعة الثانية للبطولة، برفقة كولومبيا وباراجواي وقطر، وتسعى إلى نيل اللقب الغائب عن خزائنها منذ عام 1993.

يُشار إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، وافق على كافة الشروط التي وضعها الاتحاد الأرجنتيني لضمان مشاركة ميسي في اللقاء، ومنها دفع الجانب المغربي مبلغًا يتجاوز مليون دولار مقابل خوض المباراة ومشاركة ميسي لمدة 70 دقيقة.

كما تمت الموافقة على وضع ميسي وأعضاء المنتخب الأرجنتيني تحت حراسة مشددة، ومنع أي شخص من الاقتراب منهم، إضافةً إلى حظر التقاط الصور الشخصية مع ميسي، إلا أن الإصابة حرمت جمهور "أسود أطلس" من الاستمتاع بموهبة البرغوث الأرجنتيني في طنجة.

على جانب آخر، فإن إصابة ميسي أثارت الكثير من القلق لدى أنصار فريق برشلونة، الذين يعولون على النجم الأرجنتيني لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب منذ 2015، بالإضافة إلى لقبي الدوري (الليغا) وكأس الملك.

إلا أن تقارير صحفية أكدت أن الإصابة لن تبعد ليو عن المشاركة أمام مانشستر يونايتد في ذهاب دوري أبطال أوروبا في العاشر من نيسان المقبل.