آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مصدر: اعتقال طبيب البغدادي وانطلاق عملية بحث عن الاخير في ثلاث مخابئ بالباغوز السوري

سياسة | 23-03-2019, 08:54 |

+A -A

 بغداد اليوم - خاص

افاد مصدر أمني عراقي، السبت (23 اذار 2019)، بإلقبض على الـ "طبيب" الخاص زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في الباغوز السوري.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجان الامنية في قوات قسد الكردية نجحت من خلال عمليات التحقيق مع العشرات من قيادات ومسلحي تنظيم داعش المعتقلين لديها من الوصول الى شخص أجنبي الجنسية تشير المعلومات الاولية الى انه قدم خدمات علاجية لزعيم داعش ابو بكر البغدادي اثناء تواجده في الباغوز السوري".

واضاف المصدر، ان "بعض مسلحي داعش المعتقلين قدموا تلك المعلومات لقوات قسد قبل اعتقال الطبيب وتم نقله الى مركز أمني تابع للمخابرات الامريكية للتحقيق معه وسط حالة الكتمان والسرية على هوية وجنسية المعتقل".

وفي سياق اخر أوضح المصدر ذاته، أن "مفارز قتالية مدعومة بطائرات امريكية تتعقب ثلاث اهداف داخل مناطق في سوريا لم تحدد لتعقب زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي".

واضاف المصدر، أن "العملية والتي جرت بناءً على معلومات حصلتها عليها المفارز الامنية في قوات قسد عن المواقع المحتملة لوجود البغدادي وهذا ما دفعها لتعقب الاهداف الثلاثة"، لافتا الى ان "العملية حتى الان لم تأتي باي نتائج وفق المعلومات المتوفرة".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، قد أعلنت السبت، 23 آذار، 2019، تحرير 52 ألف متر مربع في سوريا وانقاذ 5 ملايين نسمة من داعش واعلان النصر النهائي على داعش.

وقال القائد العام لقسد مظلوم كوباني في بداية مراسم إعلان النصر: "بعد خمسة أعوام تمت هزيمة داعش بالكامل"، مضيفا "اننا حرّرنا 52 ألف كيلو متراً مربعاً من الأراضي السورية، وانقذنا 5 ملايين نسمة من داعش".

وارادف: "هزمنا داعش بإمكاناتنا الذاتية المتوضعة في 2012 و 2013"، مشيرة الى ان "11 الف من مقاتيلنا قتلوا في المعارك، وأصيب 21 الفا".

ومضى بالقول: "سنساعد أهالي المناطق المحررة بإعادة الإعمار وبناء المؤسسات الديمقراطية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، النصر النهائي على تنظيم داعش في الباغوز السورية.

وأفادت وكالة رويترز، بأن "قوات سوريا الديمقراطية أعلنت النصر النهائي على داعش في آخر معاقله شرق سوريا".

وتعتبر الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.