آخر الأخبار
إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة

يويفا يغرم رونالدو 20 ألف يورو بعد "الاحتفال المسيء" أمام الأتلتيكو

رياضة | 21-03-2019, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

غرَّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، 20 ألف يورو، على خلفية الحركة التي وصفها البعض بـ"المسيئة"، والتي قام بها النجم البرتغالي أثناء احتفاله بتسجيل هدف في مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعقب الاجتماع الذي أقامه مسؤولو الاتحاد الأوروبي، الخميس، تقرر عدم توقيع عقوبة الإيقاف بحق رونالدو، والاكتفاء بتوقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو.

وكان "يويفا"، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، أنه قد يتخذ إجراءات تأديبية ضد نجم نادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، بسبب السلوك غير اللائق الذي قام به خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن رونالدو كان النجم الأبرز لذلك اللقاء، بعدما سجل أهداف فريقه الثلاثة "هاتريك"، قاد بها يوفنتوس إلى التأهل إلى دور الثمانية للبطولة الأوروبية، بعدما كان النادي الإيطالي قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة مبكرًا، إثر خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين دون رد.

وتوجه رونالدو إلى مدرجات الجماهير، لكن بعد صافرة نهاية اللقاء، وقام بتقليد حركة غير أخلاقية قام بها الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في مباراة الذهاب، وقد جرت معاقبته بغرامة مالية قدرها عشرون ألف يورو، بسبب تلك الحركة من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقال "يويفا" في بيان رسمي أصدره" بناء على التحقيق الذي يشرف عليه مسؤول لجنة الانضباط والقيم، وطبقًا للمادة 55 من اللائحة التأديبية، تم البدء في اتخاذ إجراءات تأديبية على خلفية السلوك غير اللائق للاعب كريستيانو رونالدو".

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه إلى أن" رونالدو على الأرجح قام بخرق الفقرة الثانية من المادة 11 من لائحة الانضباط".

وكان مدرب يوفنتوس، ماسميليانو أليجري، قد أعرب في وقت سابق، عن ثقته بأن رونالدو لن يتعرض لعقوبة الإيقاف، قائلًا إن الجميع يحتفل بطريقته الخاصة على أرض الملعب.

هذا وسيخوض يوفنتوس مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي في العاشر من نيسان المقبل، فيما سيلاقيه مجددًا في لقاء الإياب بتورينو في الـ16 من الشهر نفسه.