آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

السامرائي يهنئ باعياد نوروز وعيد الام ويدعو لمزيد من التكاتف لتعزيز الاستقرار الاجتماعي والسلم الاهلي

سياسة | 21-03-2019, 07:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

هنأ رئيس حزب المسار المدني، النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، الخميس، 21 آذار، 2019، الشعب العراقي بمناسبة أعياد الربيع وعيد الأم متمنياً أن يعم الخير جميع ربوع البلاد.

وقال السامرائي في برقية تهنئة بالمناسبة أن "أعياد الربيع هذا العام تأتي في ظرف أمني جيد لكنه يحتاج إلى مزيد من المتابعة وعدم التراخي "، داعياً إلى "ضرورة استغلال مثل هذه الفرصة لتدعيم أواصر المحبة والتآخي بين جميع أبناء الشعب العراقي وتطبيع أوضاع المجتمع الذي واجه ظروفاً استثنائية بسبب خطابات الاستقطاب الاثني والطائفي التي خيمت على البلاد لسنوات طويلة".

وأكد السامرائي أن "التنوع الإثني والديني مصدر قوة ويجب استثمار هذه المناسبة لمزيد من التكاتف  بما يضمن الحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار المجتمعي ويسهم بتحسين أوضاع البلاد الاقتصادية ويحقق  العيش الكريم لجميع شرائح المجتمع العراقي ويرفع مستوى التنمية ويجعل العراق في الموقع الذي يستحقه باعتباره أحد أهم أقطار المنطقة".

وأشاد السامرائي بـ"الأم العراقية في عيد الام وما تقدمه من تضحيات من أجل عائلتها ووطنها وبالأخص اللائي قدمن شهداء أو جرحى خلال معارك التصدي للتنظيمات الارهابية".

وطالب بعناية من قبل الدولة بـ"امهات الشهداء والجرحى بما يحفظ كرامتهن" مشدداً على ان "تقديم الدعم المادي والمعنوي لهن يمثل واجباً وطنياً وانسانياً".