آخر الأخبار
بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي

مجلس بغداد يحذر من تكرار سيناريو سقوط الموصل في الطارمية: قطعات امنية تبتز المواطنين !

سياسة | 21-03-2019, 08:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الخميس، 21 آذار، 2019،  عن اسباب قال انها قد تؤدي لسقوط منطقة الطارمية شمال العاصمة تكرر سيناريو ما حدث في الموصل، فيما كشف عن تلقيه شكاوى من مواطنين تعرضوا لابتزاز من قبل قطعات امنية.
وقال المطلبي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن، "المشاكل الامنية ووجود بعض الخلايا النائمة، تتركز في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد".
وأضاف أن، "هناك تعاوناً كبيراً بين المواطنين والاجهزة الامنية للقضاء على تلك الخلايا، لكن في ذات الوقت ترد الكثير من الشكاوى على بعض القطعات، تتضمن قيامها بابتزاز المواطنين". 
وفيما يخص تأثير الابتزاز المالي والفساد الاداري الذي يمارس على المواطنين من قبل محسوبين على الاجهزة الامنية ، أوضح المطلبي أن، "الخلايا الارهابية تعتاش على الابتزاز والفساد، ويساعدها على النمو ويوفر لها بيئة رخوة امنيا".
وأكد عضو مجلس بغداد، "على ضرورة اعادة النظر استخباريا بالقطعات العسكرية المتواجدة في الطارمية وانتشارها وتوزيع المهام".
وأكد أن، "التحقيق في هكذا شكاوى خارج صلاحيات المجلس، ومن مسؤولية الحكومة الاتحادية وعمليات بغداد".