آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

( اوقف الخبر بطلب من الدكتور )

سياسة | 21-03-2019, 05:00 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف البناء عامر الفايز ، الخميس 21 آذار 2019، عن ابرز مرشحي حقيبة وزارة الدفاع الشاغرة، مبينا أن الجهة التي رشحت هذه الشخصيات هي تحالف المحور.

وقال الفايز ، لـ"بغداد اليوم"، إن "ابرز مرشحي حقيبة وزارة الدفاع، هما (صلاح الحريري، وهشام الدراجي)"، مبينا ان "هذان الترشيحان جاءا من قبل تحالف المحور".

وأضاف أن "اختيار أحد هذه الشخصيتين بيد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي حصراً، فهو من سيفاضل بينهما ، لافتا الى ان "عبدالمهدي لم يبلغ القوى السياسية عن مرشحه الوحيد للدفاع".

وكان تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، كشف 20 آذار 2019  الأربعاء، عن الاسماء التي قدمت الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي المرشحة لحقيبة الداخلية.

وقال  الفايز، في تصريح خاص لـ"بغداد اليوم"، انه "تم تسليم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بشكل رسمي، اسماء شخصيات مرشحة لحقيبة الداخلية"، مبيناً أن "عبد المهدي حر فيما يختار لشغل المنصب".

وأضاف الفايز، أن "الأسماء التي قدمت هي ياسين الياسري، وعبد الغني الأسدي، ونحن نتوقع ان الاوفر حظاً هو الأسدي"، مؤكداً أن "اي اسم يختاره عبد المهدي سوف يمرر، فالشخصيتين تم التوافق عليهما بين جميع القوى السياسية، والان الخيار بيد رئيس الوزراء، ونحن ننتظر ما سيختار، لنصوت عليه تحت قبة البرلمان".