آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

ترامب: سنقضي على آخر معاقل داعش هذه الليلة

أمن | 20-03-2019, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه سيتم القضاء على آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا هذه الليلة.

وقال ترامب في تصريحات صحفية في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض قبل زيارته إلى ولاية أوهايو الأميركية، أنه "سيتم القضاء على آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا هذه الليلة".

وخلال تصريحاته حمل الرئيس خريطتين للصحافة إحداهما كانت تمثل الوضع الحالي لتنظيم داعش، بحسب ما نقلته قناة "CBS news" الأميركية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، 19/ 3/ 2019، إنها سيطرت سيطرة تامة على قرية الباغوز، آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا.

وذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن مسؤول إعلامي، إن "مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي ما زالوا داخل منطقة صغيرة جدا على ضفة نهر الفرات ولم يستسلموا بعد"، مضيفاً: "لا نعلم إن كانوا سيقاومون أم لا".

وتابع، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة في الباغوز وتوجد مجموعة تحتجز بعض الأسر كدروع بشرية مع استمرار عملية التحرير.

وتعتبر الباغوز هي آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي شرقي سوريا. وكانت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.

وفي الثاني من آذار الجاري، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمها كيلومترا واحدا باتجاه الباغوز، آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا، وهي المسافة التي كانت تفصل بين مقاتلي "قسد" ومنطقة تمركز عناصر التنظيم.