آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل

الجبهة التركمانية تعلن حسم منصب محافظ كركوك لصالحها

سياسة | 20-03-2019, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

أكد رئيس الجبهة التركمانية، أرشد الصالحي، اليوم الاربعاء، حسم المفاوضات السياسية على منصب محافظة كركوك، لصالح التركمان.

وقال أرشد الصالحي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى والاحزاب السياسية اتفقت جميعاً على أن منصب محافظ كركوك استحقاق سياسي للتركمان في المرحلة المقبلة".

وأضاف الصالحي، أن "هناك ايضا اجماع تركماني على ترشيح شخصية تركمانية من أهالي المحافظة، ليست سياسية، تتمتع بمقبولية من كافة الاطراف"، دون الكشف عن اسم الشخصية.

وأشار رئيس الجبهة التركمانية في كركوك، إلى أن "الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان للرأي العام عن المرشح الوحيد لتولي منصب المحافظ".

وكانت الاحزاب والاطراف الكردستانية في كركوك، قد دعت الاثنين 4 اذار 2019، الى الاسراع في تطبيع الاوضاع في المحافظة وتفعيل مجلسها وانتخاب محافظ جديد، فيما طالبت بـ"إنهاء" التواجد العسكري فيها.

وعقد الحزبان الكرديان، الديمقراطي والوطني عدة اجتماعات، خلال الفترة الماضية، للاتفاق عن تقسيم المناصب في حكومة إقليم كردستان، ومنصب محافظ كركوك، نتج عنه توقيع اتفاقية "شاملة" بشأن ذلك.