آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الزاملي: وائل عبد اللطيف تجاوز على المراجع الدينية.. هذا ما سنفعله

سياسة | 20-03-2019, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، أن القاضي وائل عبد اللطيف تجاوز على المراجع الدينية، بعد تعليق الأخير  على "ارتداء الكفن" في صلاة الجمعة.

وقال حاكم الزاملي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الآونة الاخيرة شهدت انفلاتا في التعاطي الإعلامي لدى عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية المحلية".

وأضاف الزاملي، أن "هذا التعاطي المقصود بالإساءة، يبين بما لا يقبل الشك جراء غياب الرقيب، الذي يمنع تجاوز الحدود والاعتبارات الشخصية والتعدي على حرية ومقدسات ومعتقدات الآخرين وثوابتهم، ونجد من يتهكم على المصلين او المراجع المعتبرين الذين باتوا رموزا وطنية ممن ضحوا من اجل العراق بأنفسهم ودماؤهم وابناؤهم وما يملكون بثباتهم على المبدأ واصرارهم على تطبيق النظام الديمقراطي في العراق".

وتابع، أن "ما صدر عن وائل عبد اللطيف يأتي ضمن هذا الإطار، بتجاوزه على المراجع الكرام"، متسائلا: "أين كان عبد اللطيف عندما لبس الكفن محمد الصدر ووقف شامخاً متصدياً لقوى الكفر الصدامي والعنجهية الأميركية مردداً بوجههم كلا كلا امريكا كلا كلا إسرائيل كلا كلا يا شيطان".

وأشار القيادي في التيار الصدري، إلى أن "هنالك علامات استفهام وجهت لدور وائل عبد اللطيف باعتباره وزير سابق وعضو مجلس نواب سابق وهو من بين الذين سيطالهم الحساب عند تفعيل قوانين محاربة الفساد، ولا يمكن له ان يغطي ملفات فساده من خلال التهريج الاعلامي الفارغ"، مؤكداً أن "الحرية لا تعني باي حال من الأحوال التعدي على حرية الآخر ومعتقده".

وطالب الزاملي هيأة الاعلام والاتصالات، بأن "تأخذ دورها في محاسبة اي محطة فضائية او وكالة او صحفي اذا ما اقدم على التجاوز على الآخرين وان تكون هناك عقوبات رادعه لمثل هؤلاء الذين يسيئون للإعلام الهادف الحر عبر محاولاتهم اثارة الفتن بين ابناء البلد الواحد بعد طي صفحة الفتن الطائفية في البلاد وبعد الانتصار على الاٍرهاب الداعشي التكفيري واستقرار الامن في البلاد".

وكان القيادي في تحالف سائرون، صباح الساعدي، رد اليوم الاربعاء، على القاضي وائل عبد اللطيف، بشأن "ارتداء الكفن" في صلاة الجمعة، مطالبا اياه بالاعتذار.

وأكد الساعدي، في بيان تلتقه "بغداد اليوم"، ان "القاضي وائل عبد اللطيف عالم (عند البعض) في ميدانه في القانون الوضعي ولكن (اعجب الناس جاهل يضع نفسه موضع العلماء) في ميادينهم فيورد نفسه موارد الهلكة بإعطاء آراء في علم لا يفقه فيه شيئا فموضوع ارتداء ( الكفن ) في صلاة الجمعة المباركة من قبل الشهيد الصدر الثاني، في زمن النظام البائد لم يكن في يوم من الأيام للإشارة الى الخوف بل كان العكس هو الصحيح وهذا الأعجب في تصريح عبد اللطيف".

وطالب القاضي وائل عبد اللطيف، أن "يعرف حجم علمه ومكانه الذي يضع فيه نفسه وان يعتذر عن تصريحاته المستهجنة".

وكان القاضي وائل عبد اللطيف، قال في لقاء متلفز: "اتباع التيار الصدري، كانوا يرتدون اكفانا في صلاة الجمعة، خلال حكم النظام السابق خوفا منه، واليوم هم يحكمون لكنهم مازالوا يرتدونها".