آخر الأخبار
رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

مجلس نينوى يوجه رسالة لعبد المهدي بشأن سنجار.. هذا موقفنا من حزب العمال

سياسة | 20-03-2019, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد عضو مجلس محافظة نينوى، داوود جندي، الاربعاء، ان حزب العمال الكردستاني لا يمكن التعامل معه كمنظمة ارهابية "وفق تصنيف امريكا وتركيا"، فيما دعا الى الابتعاد عن التصعيد في المواقف لتهدئة الوضع في قضاء سنجار.

وقال جندي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "التصعيد في التصريحات الاعلامية سيؤدي الى تعقيد الموقف والازمة في سنجار"، مبينا ان "تعدد وجود الجهات الامنية والقرار في القضاء ادى الى حدوث اشتباكات".

ودعا عضو مجلس محافظة نينوى، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الى "اخراج جميع القوات والابقاء على الجيش العراقي في القضاء فقط"، لافتا الى ان "الازمة في سنجار سياسية وانعكست على الموقف العسكري".

واوضح أن "حكومة نينوى ليس لديها قرار رسمي للتعامل مع حزب العمال الكردستاني على انه منظمة ارهابية، والجناح العسكري للحزب دافع عن اهالي سنجار اثناء غزوة داعش على القضاء".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، كشف أمس الثلاثاء، عن إجراءات الحكومة بشأن الاشتباكات المسلحة بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال الكردستاني، في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقال عبد المهدي، في مؤتمره الأسبوعي، إن "حكومة بغداد قامت باحتواء تطورات الأوضاع في قضاء سنجار، واتخذت الإجراءات اللازمة، بشأن الاحداث الأخيرة".

وكان مصدر أمني، قد أفاد أمس الثلاثاء، بان القوات الأمنية العراقية، انتشرت في قضاء سنجار، فيما وجهت انذاراً لحزب العمال الكردستاني مع مهلة لتسليم المتورطين بحادثة استهداف قطعات الجيش.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات العراقية قامت بالانتشار في قضاء سنجار شمال غرب مدينة الموصل بعد توتر الاوضاع من جديد مع حزب العمال الكردستاني وجهات موالية لهم في القضاء"، مبيناً أن "قادة امنيين في نينوى، تواجدوا في سنجار للمطالبة بتسليم المتورطين من بحادثة الاعتداء على الجيش، فيما وجهوا انذاراً اعطوا من خلاله مهلة لعناصر PKK لتسليمهم".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أصدرت أمس، بياناً بشأن الاشتباكات بين الجيش العراقي وقوة من عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK) في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "قوة الـ PKK اعتدت على سيطرة أمنية تابعة للفوج الاول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب أحد الجنود القوات الكردية باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضافت، أن "القوة قامت بدهس الجندي والاعتداء على السيطرة ونشب على أثرها اشتباك بين الطرفين"، مبينة أن "الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول وإصابة خمسة من قوات حزب العمال الكردستاني".