آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

الإعلان عن أخطر رابطة لمشجعي برشلونة كجماعة متطرفة

رياضة | 20-03-2019, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

في أول رد فعل إسباني على أحداث الشغب التي وقعت بسبب مباراة برشلونة وضيفه الفرنسي ليون في دوري أبطال أوروبا، قررت لجنة مكافحة الشغب والعنف في الملاعب الإسبانية اعتبار رابطة مشجعي الفريق الكتالوني التي تحمل اسم " بوكسيس نويز" جماعة متطرفة، ممنوع عليهم الدخول إلى المدرجات في أي مباراة محلية أو قارية داخل إسبانيا.

رغم أن إدارة برشلونة فرضت حظراً على تلك الرابطة، لكن في الفترة الأخيرة عاد نشاطها للظهور مجدداً، وكان أفرادها هم من تورطوا في الاشتباكات التي وقعت مع مشجعي ليون الفرنسي قبل مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في الشوارع المحيطة لإستاد "كامب نو".

ولا يوجد منع بالاسماء لأعضاء رابطة " بوكسيس نويز لكن غير مسموح لهم برفع أي شعارات لهم في المدرجات، أو القيام بأي هتافات غير رياضية أثناء المباريات، لكن التصرفات غير الرياضية لم يتم السيطرة عليها رغم ذلك.

تواجد أعضاء رابطة "بوكسيس نويز" في مدرجات مباراة الذهاب في فرنسا بعدما سمحت لهم الشرطة بذلك، وأشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى تهديد البارسا بفرض عقوبات عليه، لذا قررت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" إعلان هذه الرابطة جماعة مشاغبة ونشر هذا الإعلان في أوروبا.

يذكر أن رابطة " بوكسيس نويز" تم تأسيسها عام 1981، وهذه المجموعة تضم شباباً متعصبين لتشجيع البارسا، ويأخذون شعار "رأس الكلب البولدوج".