آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

العبد ربه يكشف عن صرف 700 مليون دينار على دعاية اعلامية لحكومة نينوى

سياسة | 20-03-2019, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف القيادي في ائتلاف النصر، محمد العبد ربه، الأربعاء (20 اذار 2019)، عن صرف الحكومة المحلية في المحافظة مبلغ 700 مليون دينار لدعاية اعلامية، مؤكدا ان عمليات الفساد في المحافظة، اصبحت منظمة منذ عام 2017.

وقال العبد ربه، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة المحلية في نينوى، صرفت 700 مليون دينار عراقي على دعاية اعلامية للترويج لها منذ عام 2017".

واضاف ان "الحكومة خصصت تلك الاموال الى اللجنة الاعلامية"، مبينا انه "كان الاجدر ان تصرف تلك الأموال في ابواب اخرى من اجل فائدة اهالي المحافظة".

ودعا العبد ربه، اهالي نينوى، الى "التحرك لمحاسبة الفاسدين في حال لم تحاسبهم الحكومة المركزية"، مطالبا "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى تفعيل التشريعات الخاصة بالفساد المعطلة".

وشدد على "ضرورة تفعيل تلك التشريعات لكي يتم محاسبة الفاسدين في المحافظة"، لافتا الى ان "الصفقات والاتفاقات السياسية تعيق تطبيق اجراءات مكافحة الفساد، فيما اصبحت طريقة الفساد اليوم في نينوى طريقة منظمة بصورة جيدة".