آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

القائد العام للحرس الثوري: دربنا 100 الف عنصر في العراق لمحاربة هذه الجماعات

سياسة | 20-03-2019, 02:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، الأربعاء (20 اذار 2019)، عن تجنيد مئة ألف عنصر في العراق ومثلهم في سوريا في اطار جهود بلاده الداعمة لمكافحة الجماعات الارهابية.

وقال جعفري في تصريح صحفي، إن "بلاده جندت 100 ألف عنصر فى العراق، ونفس العدد فى سوريا"، مبيناً أن "هذا الإجراء يأتي ضمن سياسات طهران لدعم دول المنطقة في محاربة الارهاب".

وحول مهمة هذه العناصر فى سوريا، قال قائد الحرس الثورى الإيراني: إن "مهمتها محاربة داعش والنصرة وبقية الجماعات المسلحة".

وفى دمشق، أكد رؤساء أركان سوريا وإيران والعراق ضرورة خروج القوات الأجنبية من إدلب وشرق الفرات بأسرع وقت ممكن. وبحثوا خلال اجتماعهم الثلاثى سبل مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

ونقلت وكالة «إرنا» الإيرانية عن محمد علي باقري، رئيس الأركان الإيراني، عقب وصوله الى دمشق لحضور الاجتماع، بأن "القوات الأجنبية الموجودة على الساحة السورية دون تنسيق مع الحكومة ستنسحب عاجلا أم آجلا".