آخر الأخبار
العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم

النزاهة النيابية تعلن وقوفها مع وزير الصحة في مواجهة تدخلات الفاسدين وتطالب عبد المهدي ببيان موقفه

سياسة | 20-03-2019, 01:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس لجنة النزاهة النيابية هشام السهيل ، الاربعاء 20 اذار 2019، وقوف اللجنة مع وزير الصحة علاء الدين العلوان ضد تدخلات الفاسدين بعمله وعمل الوزارة .

وقال السهيل في بيان صحفي ان" اللجنة تقف بقوة ضد تدخلات الفاسدين في عمل وزير الصحة وباقي الوزارات وستحاسبهم على كل خطوة تقف حائلا دون تقديم الوزارات بشكل عام لعملها خدمة للصالح العام ".

وطالب السهيل "رئيس الوزراء بدعم وزير الصحة واتخاذ الخطوات اللازمة التنفيذية ضد اي محاولة لتدخل الفاسدين بالتعاون مع البرلمان ولجانه المعنية وخاصة لجنة النزاهة التي ستقف بقوة ضد هذه المحاولات" حسب تعبيره.

وكشف مصدر مطلع، الثلاثاء 19 اذار 2019، عن أسباب تقديم وزير الصحة علاء العلوان استقالته "أكثر من مرة" لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال المصدر في حديث خاص لـ (بغداد اليوم) إن "العلوان قدم استقالته الى عبد المهدي أكثر من مرة بسبب ضغوط تمارسها عليه كتلة شيعية كبيرة، تدعي عدم مشاركتها في الحكومة ودعمها للوزراء التكنوقراط"، مبينا انها "تتدخل في عمله بشكل سافر، بدعوى انها الداعم الأكبر له، وهي من منحته المنصب".

وأضاف المصدر الذي فضلّ عدم الكشف عن هويته، أن "هذه الكتلة ضغطت على وزير الصحة لتولية، اشخاص مقربين منها، مناصب مهمة في الوزارة، وكذلك منح صفقات وزارته لشركات تربطها علاقة جيدة بها، بغية تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب لها"، لافتا الى أن "علاء العلوان صارح عبد المهدي بتلك الضغوط والابتزاز الذي يتعرض له من قبل تلك الكتلة، فوعده الأخير باتخاذ موقف صارم تجاه الامر، لكنه لم يتحرك حتى الان".

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت الثلاثاء، عن تقديم وزيرها علاء العلوان، استقالته لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قبل شهر بسبب "ضغوط وتدخلات سافرة"، فيما أكدت لجنة الصحة النيابية "دعمها" للعلوان.