آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النجف.. مافيات ومتنفذون يستولون على أراض بقيمة مليار دولار

سياسة | 20-03-2019, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية خالد الجشعمي، محافظ النجف لؤي الياسري، الى فتح تحقيق بشأن قيام "مافيات، وشخصيات نافذة" بالاستيلاء على أملاك وعقارات تابعة للدولة في قضاء الكوفة بالنجف، فيما كشف مصدر مطلع عن هويات تلك الشخصيات ومناصبهم، وقيمة الأراضي.

وقال الجشعمي في وثيقة موجهة الى الياسري، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن "مافيات تعمل على الاستيلاء على الأراضي الزراعية في الكوفة، وتحويلها الى عشوائيات سكنية"، لافتا الى "اشتراك شخصيات نافذة في تسهيل ذلك والاستيلاء على أموال وعقارات الدولة ومنها قطع الأراضي الواقعة بين (نفق المختار) و(مجسر الامام علي)".

وطالب عضو لجنة النزاهة النيابية، محافظ النجف بـ"فتح تحقيق حول الموضوع، وخصوصا بحق قائمقام الكوفة، واتخاذ الإجراءات القانونية لمنع التجاوزات".

ومن جانبه، قال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك عدد من المتنفذين المحليين في النجف، اضافة لأعضاء مجلس محافظة واعضاء في مجلس النواب تجاوزوا على املاك وأراضي تابعة للدولة في قضاء الكوفة".

وأضاف المصدر الذي فضلّ عدم الكشف عن هويته أن "قيمة تلك العقارات تقارب المليار دولار".