آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

مثنى السامرائي يدين هجوم الطارمية ويوجه رسالة إلى عبد المهدي

سياسة | 19-03-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ادان رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، الثلاثاء، الهجوم على القوات الامنية في الطارمية شمالي بغداد، موجها رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وقال مكتب السامرائي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه ادان "الهجوم الارهابي الذي استهدف قوة من الجيش العراقي أثناء عملية تفتيش في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد والذي أدى إلى استشهاد عدد من منتسبي الجيش وإصابة آخرين".

وأكد السامرائي أن "استمرار الخروقات الأمنية يُعدُّ مؤشراً سلبياً على وجود ثغرات عديدة في عمل الأجهزة الأمنية ما يستوجب تكثيف الجهود الاستخبارية لكشف الخلايا المتربصة لتنظيم داعش الإرهابي الذي يحاول بين الحين والآخر اثبات وجوده من خلال عمليات اجرامية حمقاء"، مشيرا إلى أن "التأخير في تعيين الوزراء الأمنيين يترك فراغاً في إدارة هذا الملف الحساس ويضعف الجهود لتدعيم الأمن في البلاد".

ودعا السامرائي رئيس مجلس الوزراء الى "الإسراع بتقديم مرشحيه لوزارتي الدفاع والداخلية وأن يكونوا من الاكفاء القادرين على إدارة هذا الملف بما يضمن منع حصول ثغرات ينفذ منها الارهابيون لتنفيذ جرائمهم"، مطالبا بـ"ضرورة تعويض أهالي الشهداء والاهتمام بمعالجة جرحى القوات الأمنية سائلا المولى عز وجل أن يرحم الشهداء ويلهم ذويهم الصبر والسلوان".