آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

الحلبوسي يبحث مع وفد من الكونغرس ملف الاستثمار واستقطاب الشركات العالمية للعمل بالعراق

سياسة | 19-03-2019, 07:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، 19 آذار، 2019، مع وفد من الكونغرس الاميركي ملف الاستثمار واستقطاب الشركات العالمية للعمل بالعراق.
وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل وفدا من الكونغرس الأميركي برئاسة النائب جون غارامندي وبحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق السيد جوي هد".
وتابع أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأميركية بما يخدم مصلحة البلدين، وكذلك بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على الفكر المتطرف وخلايا عصابات داعش الإرهابي".
وأضاف أنه "تم التأكيد على ضرورة دعم الحكومة العراقية؛ لتنفيذ برنامجها الحكومي؛ من أجل إيصال الخدمات وتوفير متطلبات المواطنين واستمرار جهود إعادة الاستقرار؛ لضمان عودة النازحين وتوفير البيئة الملائمة للنساء والأطفال وتحصينهم من الفكر المتطرف وحمايتهم اجتماعيا".
وبين أن "اللقاء تطرق إلى ملف الاستثمار في العراق، وتوفير البيئة الملائمة لاستقطاب الشركات العالمية بشكل عام والأميركية بشكل خاص؛ للمضي قدما بمرحلة البناء والإعمار بما يضمن توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتوفير فرص العمل".