آخر الأخبار
تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق - عاجل السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة"

صحيفة لبنانية: الأسد سيزور بغداد قريباً .. وهذا موقف واشنطن

سياسة | 19-03-2019, 02:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت صحيفة الديار في تقرير نشرته، الثلاثاء (19 اذار 2019)، عن زيارة مرتقبة للرئيس السوري بشار الأسد، الى العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إنه "بعد الزيارة الناجحة للرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق، يجري ‏حاليا وضع اللمسات الاخيرة على زيارة رسمية مرتقبة للرئيس السوري بشار الاسد الى بغداد، حيث يعمل مستشار ‏الامن الوطني فالح الفياض على خط ترتيب جدول اعمالها مع الجانب السوري".

وبينت، أن مصادرها رفضت الحديث عن ‏موعد محدد للزيارة، ولكنها تحدثت عن ارتفاع منسوب الضغوط الاميركية على الدولة العراقية لمنعها.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد استقبل الاثنين (18 اذار 2019)، وفدا عسكريا إيرانيا عراقيا مشتركاً ضم كلا من اللواء محمد باقري رئيس الأركان الإيراني والفريق أول الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي وعددا من القيادات العسكرية من البلدين.

وذكرت الوكالة العربية السورية للانباء، أن  اللقاء تم بحضور وزير الدفاع السوري العماد علي عبد الله أيوب، وتناول بحث تطورات الوضع الميداني في سوريا وسبل وآليات تعزيز التنسيق والعلاقات بين البلدان الثلاثة بما ينعكس إيجاباً على الجانب العملياتي لمكافحة الإرهاب على الأرض.

ونقلت الوكالة عن الرئيس الأسد تأكيده "أن العلاقة التي تجمع سوريا بإيران والعراق علاقة متينة تعززت خلال فترة الحرب حين امتزجت دماء القوات المسلحة السورية والإيرانية والعراقية في مواجهة الإرهاب ومرتزقته الذين يعتبرون مجرد واجهة للدول التي تقف خلفهم وتدعمهم".

وأشار الرئيس السوري إلى أن هذا اللقاء يعتبر "لقاء للمبادئ التي تتميز بها شعوبنا ونفخر بها وأهمها الكرامة وعزة النفس ويعبر عن وحدة المعركة والخندق والعدو".